ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-06-10

كثيرا ما كنت أقول أن اللعب على وتر الطائفية يودي بالنهاية الى الدمار وها هو صاحبنا العرعور يعزف نغمه بل وينشد قصائده على هذا الوترومواقف هل فعلا تجردنا من كل المسببات التي تجعلنا ننقم على تلك التصرفات الامنية \"بشتى أنواعها\" وما وجدنا الا هذا السبب , هل فعلا خلت ساحاتنا من أولئك العلماء العقلانين حتى ننجر بعوطفنا الى تلك الدعوات ؟؟ وهل كل المسلمين نسوا كلمة \"الله أكبر\" حتى نأتي لتذكيرهم بها وهم في غفلة من النوم ؟؟ عجيب أمرنا !! وفي المقابل- يا شيخنا البوطي - كنت أقول أنا لا خير في عالم بعيد كل البعد عن ما يدور حوله لا يعلم من دنياه الا كتاب الله و أحاديث نبيه (صلى الله عليه)ووقصص السلف الصالح أما آن الأوان للاستماع مما يجري من حولك ؟؟ هل فعلا صمّ سمعك أم ان أصوات الهامسين لك غدوا وعشيا بالمؤامرة وخروقات الحثالة و أصوات الملحدين أعمتك ؟؟ أما آن الاون لشراء ذلك الاختراع الذي يدعى بالتلفاز ومشاهدة تلك الحقائق ؟؟بل حتى متابعة مسلسل\"ما ملكت أيمانكم\" الذي أخد ما أخذ من فتاوى ومواقف أم أنه الدم أرخص من أي شيئ -اعذرني هنا على هذه اللهجة- ولكن فعلا طفح الكيل ! وهل هي سياسة \"الحيط الحيط ويا ربي السترة\" نهجت بك هذا النهج أم انه سياسة \"بعد عن الشر وغنيله\" ؟ أظن أن لا مجال من مواجهة الحقيقية لا نطالب بخطب رنانة وانما نطالبك بموقف \"رباني\" نابع من واقع يحقن الدماء. وبالنهاية اعذروني فوطنيتي اندساسية ....
الكاتب :وطني بس مندس

56 Like

 
مهندس مغترب
2011-06-10 15:21:36
بصراحة عشرة على عشرة
14 Like

 

 
رنا
2011-06-10 15:30:05
انا لست طائفية ابدا و لكن لنرى عند نهاية هذه الثورة المباركة الحقيقة و نحسب عدد الشهداء القتلى و عدد الجلادين. فسوف نعرف عندها من قتل من ومن عذب عند من.يومها ستظهر من استخدم الطائفية و العنصريةلقتل الابرياء. تماما كما حصل في البوسنة.
10 Like

 

 
277
2011-06-10 15:34:03
العرعور والبوطي التنين أخى من بعض،عذراً على اللغة
18 Like

 

 
nour ali
2011-06-10 15:39:09
كنت اسيغ المبررات للسيد البوطي لوضعه ومكانته ولحمايه بني جلدتهولكن بهد ان انتفض ابناء جلدته مطاليبين بحقوقهم لااجد مايبرر له مواقفهواجدني بعد تردد اقف مع العرور ومواقفه الثوريه المؤيده لمطالب الشعب في الحريه
13 Like

 

 
انور
2011-06-10 15:43:31
ليس العرعور من بدأ الطائفية ولكن الشبيحة الذين إستباحوا طائفة العرعور حصرا وأنا وأنت والجميع يعرفهم من أشكالهم ولهجاتهم ومناظرهم واضحة وهم يجسون على رؤس طائفة العرعورنحن لا ندعوا بدعوا العرعور ولكن في الوقت نفسه لا نلم العرعور على ما يقول عندما يرى طائفته فقط هي التي تهان
16 Like

 

 
sa3adeh
2011-06-10 15:49:36
أنا وطني مانو مندس وماسمعت عرعور ولا حتى البوطي ولكنني استفتيت قلبي وهداني إلى حديث الرسول عندما قال إذا كثرت الفتن ..... فاليسعك بيتك واحفظ لسانك وابك على خطيئتك ...... رفعت الأقلام وجفت الصحف .
9 Like

 

 
عبد الوهاب
2011-06-10 15:55:04
للاسف كنت اكن للسيد البوطي احترام شديد وحتى الان انا في حالة صدمة اما بالنسبة للعرعور بغض النظر عن موقفه فأنا لا احب الحديث عن توجهاته وخلفياته المريضةانا مع دولة علمانية ومع الحرية لسوريا وللمواطن السوريالمؤسف الغياب الكبير للضمير السوري
14 Like

 

 
free halabi
2011-06-10 15:56:18
التلفزيون الايراني يقول ان النازحين هم ارهابيين وان الموجودين في جسر الشغور هم ارهابيين قدمو من تركياتعقيب كلو خرا التلفزيون السوري مو عرفانين كيف نخلص منو حتى تشكو انفكن
15 Like

 

 
القيصر
2011-06-10 16:00:31
سيدي علي فرزات الشيخ عدنان لم يثبت له موقف طائفي واحد خلال كل تغطيته لثورة سورياوانا متابع لكل برامجه منذ بداية الاحداث
25 Like

 

 
syrian_eagle2011
2011-06-10 16:16:04
عندما يكون هناك علماء فاسقين و منافقين أمثال البوطي و الحسون .... فلا عتب على العرعور في ما يفعله ... فلم نكن نسمع له اي صوت قبل هذه الاحتجاجات و المظاهرات ... و هي ردة فعل طبيعية ... كل يثور على طريقته ... كما انه هاجم كل المستفيدين من النظام و من كل الطوائف .... كفانا عزف على هذا الوتر و كلنا يعرف انه سلاح ذو حدين ... و هو كالاعصار سيأخذ كل ما في طريقه .. كلنا سوريين ... و لطالما عشنا على هذه الارض .. و لم نسمع بهذا الكلام إلا في عصر الاسد ...
7 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-06-10 16:51:24
مع احترامي لجميع الشيوخ والعلامة ولكن من يمثل الثورة السورية هم شباب الثورة والتي ارجو قريبا ان يكون لهم ممثلين ويطرحون مشروعهم الواضح
14 Like

 

 
صالح
2011-06-10 17:37:44
و الله شفت العرعور بيحكي بصدق ، و يقول للناس نص ساعة ، مشان ما نزعج أحد ، و التكبير شغلة حلوة لمدينة كاملة ، أحلى تعبير سلمي عن التكاتف ، و الوحدة ضد تصرفات الطغمة الحاكمة ...بعدين هناك تمترس بالشارع شئنا أم أبينا...و لكن التعقل من طرف الأكثر سودا هو الذي يوقف الحرب الطائفية ...و لو أنجروا لما تريده الشرزمة ، لكانت هناك مدن طحنت؟؟؟؟؟؟
18 Like

 

 
عنات
2011-06-10 18:01:02
نعم كثير ما يدور بذهني ترى وراء من يسير كل هذا الشعب المؤمن؟؟؟؟؟ايسير لوحده ؟ليس هناك من عالم يستطيع ان يقف ما بين هذين الاثنين؟وهذا الشعب الذي لايريد التطرف ولا الخنوع ماذا يفعل؟
3 Like

 

 
rafealoseed
2011-06-10 18:16:53
من تخاطب ......... شيوخ يلعقون مائدة النظام .... ارجعوا للزمان القديم من يخاف الله لا يخاف فيه لومة لائم ........الشرفاء من شيوخنا وراء القضبان الان مع الاسف .... اين الشيخ النابلسي
5 Like

 

 
علاء الدين
2011-06-10 18:31:11
لماذا كل هذه النقمة على العرعور؟هل لأن له تأثير قوي على الشارع السوري عجز عنه الآخرون؟ هل هي الغيرة و الحسد و التباغض؟أتحدا كاتب التعليق أن يأتي بدليل على أن العرعور لعب على وتر الطائفية،عيب عليك،عيب عليكأستاذ علي فرزات، أخطأت الاختيار هذه المرة
17 Like

 

 
عماد الدين
2011-06-10 18:45:08
سمعت للشيخ العرعور وكني لم اسمعه يتحدث بطائفيه او يدعو لاءي عنف وشتان بين العرعور و شيخنا ابو المنامات البوطي
14 Like

 

 
catastrophical
2011-06-10 19:30:00
انا رائي انو فليقل خيرا او فليصمتوبما انو ما اخد احد هذين القرارين فهو من النظام والنظام الى النفاية وهو الى الزبالة معه ان كان عرعور ولا كان بوطي
5 Like

 

 
غزوان العلي
2011-06-10 20:26:41
ظهر ويظهر الكثير من مشايخ سوريه على شاشات قناة الدوووونيا او شاة التلفزيون الأسدي وعلى راسهم الحسون والبوطي وآخرين يذكرون الشعب السوري بأنهم اكثر الناس رياء وكذبا ونفاقا ، وأكثر من يضحك على الذقون بالذقون ، لقد بان واضحا وصريحا انهم منافقون من المهد الى اللحد يكفرون مقتل عناصر من المخابرات ويسكتون على مقتل الآلاف من شبابنا وتعذيب وقتل وتشويه الأطفال وقتل النساء العزل بل يهللوا لهذا القتل لأن ذلك يخرج من أوامر -اسيادهم- وليس علينا الا الطاعة والقناعه . ونحن نقول لهؤلاء اطيعوا انتم ما شئتم والعقوا احذية من تريدون وكلوا هنيئا صحن المهلبية التي تقدم اليكم من ايدي الطاغية فلابد لكم من المثول اما العدالة الانسانية اولا والعدالة الالهية ثانيا وعندها أسألكم أين المفر؟؟؟؟؟؟
9 Like

 

 
عبود
2011-06-10 20:29:09
لاااااااااااااااااااا تعرف جبااههم اسجوووووود لاااااااانا برأي كل واحد وصل عمره فوق الخمسين لازم يستقيل مهما كان عمله هي حقيقة مو تجريح بحدى لانو عقلو بوقف عند زمن معين وخلص عمل يلي عليه
4 Like

 

 
adm 44
2011-06-10 21:17:35
ان كلمة طائفيه تعني الخساره والفرقه للجميع بإستثناء من هم يراهنون على بقائهم  في السلطه .دائماً ما أسأل نفسي مالذي كسبته الطائفه العلويه من هذا الحكم ولا اجد جوابا بينما الفائده لا تتعدى هالة ضيقه حول كل مسؤل ومهما كانت طائفته.اما ان يكون الحكم نزيها وعادلا فالافادة والفوز للجميع
6 Like

 

 
سوري
2011-06-10 21:21:43
الدين افيون الشعوب...ما خربت عند العرب غير من ورا الدين واصحاب اللحى والشوارب وفتاويهم ........يا خي كفانا عاد خلو الدين ل الله وخلونا بهمنا الوطني الواحد
7 Like

 

 
سوري للأبد
2011-06-10 21:31:26
لو كنت تقصد التصويت فإني أختار أهون الشرين العرعور
6 Like

 

 
Jaber
2011-06-10 21:40:38
وراعي الشاة يحمي الذئب عنها فكيف إذا الرعاة لها الذئاب
13 Like

 

 
omahmad
2011-06-10 21:54:47
اخي العرعور لم يدعو ابدا الى الطائفية ولم يعزف على وترها وانما قال ان كنت تسمع اليه ان العلويين الشرفاء ضع مئة خط تحت كلمة شرفاء هم اخوتنا في المواطنة لهم مالن وعليهم ماعلينا دمهم دمنا ومالهم مالنا تابع مايقول ارجوك ولاتتهموا الرجل بمالم يقل تقبل تحياتي
18 Like

 

 
mondasss
2011-06-10 22:23:55
انا لست من مؤيدي العرعور ومن كثر ما تحدثوا عنه تابعته مرتين أو ثلاث ولكني لم أسمع كلمة واحدة أو جملة واحدة ضد طائفة معينة ولا أعتقد أن كلمة الله أكبر التي بدأها هي كلمة طائفية ولا أعلم هل تريد أن تكون متوازناً فطرحت الاسمين معاً وأعتقد أنه شتان بين الاثنين فعلى الأقل لم ينقل عن العرعور أنه قال عن المتظاهرين أنهم حثالة لكن إتهم العرعور باللواطة
17 Like

 

 
مندسة
2011-06-10 23:15:32
أنا ما عم أفهم كيف لحد هلا عم يحكوا بالطائفية وهنن لما بيطلعوا وبيدافعوا عن هيك نظام بينسفوا فكرة الطائفية عن بكرة أبيها يعني خليهن يرسوا على بر في طائفية أو ما في وبعدين شو تعريفن للطائفية ، وجود طوائف مختلفة بالبلد ؟ أكيد، مشاكل بين الطوائف؟ ما بتصير بلا حركشة وغالباً بتكون مدبرة وانا عم احكي عن تجربة أكتر من ٢٠ سنة بين طوائف متعددة. بس شو بدنا نتناقش معن والله النقاش معن متل كأنك عم تضرب راسك بالحيط
6 Like

 

 
سليم
2011-06-10 23:28:27
رغم اختلافي في كثير من القضايا مع العرعور لكنه أولا وأخيرا مواطن سوري مثله مثل حضرتك ياكاتب اذا كنت سوري واعتقد أن من حقه الحديث عن مايجري في سوريا.بالنسبة للبوطي أتمنى لو ينأى بنفسه عن دعم النظام الفاشي ويراجع نفسه كثيرا
10 Like

 

 
لؤي الشهري
2011-06-10 23:53:10
أريد ان اوضح لك أنك متابع غير جيد لأنك لو تابعت الشيخ العرعور لأدركت تماما ومنذ البدايات انه حذر ولا يزال من الطائفية التي يحاول النظام بكل قوته إشعال نارها وهو حقيقة ليس بحاجة لذلك فإذا إستمرت الطائفة الحاكمة في دعمه وهو يبدو واضحا جدا من لكنة الجنود الذين يقتلون ويعذبون الشعب السوري لأدركنا أننا أمام بداية حرب أهلية وحقيقة للصبر حدود وقد بدأ ينفذ يبدو اننا نحب ان نتكلم وننتقض فقط بما يناسب توجهاتنا ومثل كلامك هذا هو الذي يبث الفتنة .
13 Like

 

 
سؤال
2011-06-10 23:59:12
يقال انهم امسكو بالجندي المسمى بالقشعمي هل هذا صحيح
2 Like

 

 
وطني بس مندس
2011-06-11 00:15:33
خلافنا ليس مشكلة وأعجبني كثيرا اسلوبكم الموضوعي ….. سؤال للجميع وع”السريع” اتمنى ان تجاوبوني عليه وبكل صدق وامانة هل ترى أن أبناء الطوائف الأخرى تنظر الى هذا الشخص بعين الارتياح والاطمئنان وهل هذا الارتياح يزاداد عندما يشاهدون “بعض” واعيد بعض المتظاهرين يهتفون باسمه وفي مناطق لها ما لها من دلالات ؟ارجو منكم الاجابة وبكل صراحة …ارجو ان تكون قد وصلت الرسالة
5 Like

 

 
baha2
2011-06-11 00:20:53
الى الاخ اللي حافظ من الدين حديث واحد هل هناك اشد من فتن السلطان الجائر طيب شلون لكن ورجل قام إلى إمام جائر فأمره بالمعروف ونهاه عن المنكر فقتله شو رأيك مو لازم هذا الرجل يجلس ببيته لاتقاء الفتن ؟ بفهم امثالك سيدي يصبح الدين الذي جعل من الصعاليك منائر للبشرية افيونا للشعوب...وسلاما
6 Like

 

 
متشائل
2011-06-11 00:51:48
وجهان لعملة واحدة كما أنه هناك كهنة دراويش وكهنة ملاعين أكره الفئتين والفئة الثانية بشكل خاص عفوا عالصراحة
3 Like

 

 
دار العجزة
2011-06-11 01:09:05
الطائفية أن يكون الرئيس و أخوه و ابن عمو و أبوه و ابن خالتو و صهروا و اختوا و شبيحتو الي بمثلوا رأس حربة النظام من أم الطنافس الفوقة
12 Like

 

 
فارس سوري
2011-06-11 01:57:05
اولا بوطي بوطك نفس الشي المهم للمشي ..وتانيا بدون انحياز يبقى العرعور انسان حر وسوري ويتكلم عن الحق في الظلم والاستعباد ولم يهادن او يخجل او يخاف من السفاحين بالعكس هم يخافون منه ومن كل انسان حر يقول لهم انتم ظلمتو وقتلتو ..
9 Like

 

 
Sam
2011-06-11 02:27:16
يا اخي حرام عليك تحقق مما تتهم به الشيخ العرعور، ولا تردد - عذرا-كالببغاء ما تروج له المخابرات لتلوث سمعته والتي تكيل له كل يوم تهمة جديدة للنيل من شعبيته وتاثيره. لماذا لا تستمع لما يقول في برنامج الشعب السوري ماذا يريد على قناة وصال غداً .
13 Like

 

 
nour_b
2011-06-11 02:45:15
أستاذ عليمع كل احترامي أنا لا أوافقك الرأي هناشتان بين هذا وذاك وسأسألك السؤال الذي طرحته على الكثيرين من من شابهوا رأيك هل تتابع العرعور بانتظام؟ إذا كان جوابك لا فأرجوا أن تأجل رأيك فيهقبل الثورة كنت من أشد معارضي العرعور وطريقة عرضة وتقديمة للطائفة ولازلت ضد تلك البرامج المثيرة أما طريقتة في التعامل مع الثورة والثوار فلا تشوبها شائبة ولم يتفوه بكلمة تحريض على الطائفية ولا على حمل السلاح لا بل كان ولا زال يشدد على سلميتها ولو غير ذلك فسأكون من أون معارضيهأما بالنسبة لمسألة التكبير فأنا جد مستغربة من تعليقك عليها...عدا عن أن الله أكبر مو جودة في كل الأديانهدف التكبير كان مجرد تعبير سلمي عن حجم الاحتجاجات ودب الرهبة داخل قلوب القوة الأمنية عداك عن تأثيرها النفسي في رفع المعنويات لدى الشعب أما عن المتضايقين والمزعوجين من الأصواط فأقول لهم إن من أضعف الايمان هو تحمل والاحساس بمن يطالبون بحريتكم مع العلم أن العرعور يشدد على عدم ازعاج المواطنين وتخفيف وقت التكبير والامتناع عنه في بعض الاحيان فالنحاول أن ننسى أنه رجل دين وننظر فقط على جوهر كلامه
6 Like

 

 
ابو امين
2011-06-11 02:48:15
مع اني ما برتاح للعرعور لاسباب عديدة لكن الرجل محروق قلبو وما قال لا قتلو ولا عملوانا شفت بمحطتهم الدنية عم يكتبو ابيدوهم وهيك شغلات
4 Like

 

 
ناجي العلي
2011-06-11 02:55:09
شتان مابين الثرى والثريا..بين انسان يحاول الفاظ على دولة متماسكة في وجه ىأطماع الغرب وبين انسان.يعمل على اشعال حرب أهليه وخلق عراق جديد..أيها التائهون....لاتحرقوا اللحاف من أجل قتل البرغوث
5 Like

 

 
متشائل
2011-06-11 03:02:24
إلى - وطني بس مندس - جوابي على سؤالك الوجيه طبعا لا لن يطمئنوا بل على العكس سيدفعهم زلك للاحجام عن الانضمام للثورة لأن مهمة اسقاط النظام واجب وطني وليس ديني وأنا أراهن أغلب المهللين للعرعور أنهم سيشتمونه في يوم ما كما كما يشتمون البوطي اليوم
4 Like

 

 
aliferzat
2011-06-11 03:20:07
الاخت نور مساء الخير.انت تلاحظين هنا بأنني فقط انقل رسائل وآراء وحوارات.دون التبني او التعصب لأي رأي أو مصدر.زويكفي مامورس علينا خلال 49سنة من نظام القمع هذا من الغاء واقصاء للآخرين مع آرائهم..ولا أود تكريس طريقتهم في القهر من منع حرية التعبير ..وحتى لانبقى نحالرب طواحين الهواء واذا كنا غبر ذلك ..اذن مامعنى ان نواجه هذا النظام..ونكون كمن يقوم من تحت الدلف لتحت المزراب..لايوجد احد فوق مستوى النقد غير الله
9 Like

 

 
الشرق الاوسط للامراض العقلية
2011-06-11 03:32:47
نداء نداء من الثوار السوريين الى ثوار ليبيا بتاخدو اللي عنا وبتعطونا القذافي وبنعطيكم دبابة فرق ؟؟؟
10 Like

 

 
أمل
2011-06-11 03:55:19
لمن يقول ان العرعور لم يتكلم بشكل طائفي ، انا ما تابعته إلا مرة واحدة ، و بهذه المرة كان يتكلم عن الشهيد حمزة و قد اتحفنا بتحليلاته الطائفية و قال ،من قتل حمزة هم الشيعة و قتلوه لانه ولد معاوية ،، و اذا مو مصدقين ، شوفو هذا الفيديو ، بهذه الحلقة حكى هالكلام ،، شوفو عند الدقيقة 4httpwww.youtube.comwatchvlX80yzXHx54&featurerelated
4 Like

 

 
jaber
2011-06-11 04:41:29
الى السيد علي فرزاتان الله عز وجل يتقبل النقد لاحكامه والشك بوجوده من قبل البشر الذين خلقهم ولكن حكامنا الابطال الذين باعوا الارض ونهبوا خيرات الوطن لا يتقبلون النقد لان العاهرة تثور اذا ناديتها عاهرة وهي عارفة عالمة بعهرها وكل حكامنا بلا استثناء عهرة٠
5 Like

 

 
حورانية
2011-06-11 05:01:39
استاذ علي انا من الكتير الي اعجبه بفنك وخصوصا بهالفترة من الاوضاع الي عم نمر فيها لانو شفنا فيك الفن الي عم ترجم الواقع وعم يوقف الى جانب الشعب ضد النظام القمعي بكل جراة وخلى نسبة اسهمك على ما اعتقد ايضا ترتفع في اوساط الشعب انا الي بدي اوصله انو هلا كل شخص مسؤؤل من موقعه وفينو يساوي شي ويعمل فرق سواء كان فنان او مسؤل او عامل او شيخ وهدا اكيد بينطبق عالشيخ العرعور وبتمنى عليك ان تلقبه بالشيخ كما لقبت البوطي وايضا اتمنى عليك ان تتابع حلقتين بتمعن لهذا الشيخ الي لف حوله عالم كتير مو بشي مو بطائفية ابدا بل لانو ايضا سوري عم يحكي بجراة ويقف الى جانب اهلنا بس المشكلة عند بعض العالم انو شيخ انا براي هي العنصرية والطائفية انك تحتكر الاراء والوقوف الى جانب الثورة لعالم وعالم بس لانك تخاف من ان الطوائف الاخرى شو رح تفكر لان في عالم عم تهتف باسمه وما هتفت باسمه الا شكرا يا عرعور لانه شيخ رفع الهمم ونحن بحاجة ماسة الى رفع الهمة والقرب من الله تعالى لان وما النصر الا من عند الله وبعدين ليش عم تحتكروا على الشعب حريته بعتقد انو هي من اساليب النظام الي تربينا عليها ليش ما تحترمو هالعالم الي عم تهتفله انا براي انو كل الخوف منه بس لانه شيخ لان للاسف صار الاسلام بهالوقت شبح يرعبون فيه العالم ويعني اذا سوريا صارت دولة مدنية او حتى علمانية رجال الدين هدول بدنا ننفيهن ولا بدنا نقمعن وانا لو طلع راهب او قس وحكى نفس الحكي الي قالو الشيخ العرعور لوقفت معه الشغلة مو طائفية انتو الي بهالاراء عم تعملو طائفية
4 Like

 

 
aliferzat
2011-06-11 05:28:15
ارجو من كل الاصدقاء ان يقرأوا تعليقي هذا قبل اية رسالة يودون مخاطبتي فيها عما ينشر هنا..اولا من فضلكم اقرؤوا النص الموجود في اسفل هذه الصفحة على الشريط الاسود..فأنا لاأكتب تلك الآراء واتبناها ..فقط انشر رسائل الناس كما هي دون التدخل بحذف الصفات او اضافتها للأشخاص..لتكون مادة لحوار ينتصر فيه صاحب الحجة والبرهان على العواطف والميول..وليس هنا من هو خارج التناول بالنقد ومن يقبل ذلك فهو الانسان الكبير بنظري ..وحتى الانبياء تقبلوا النقد..بعيدا عن عقد النقص التي يشعر بها النظام منذ 49 سنة والتي اورثنا اياها ..من اخلال اقصاء من هم ضدنا والغاء الآخر الناقد لنا ومنع حرية التعبير التي مارسها وادمنا نحن عليها وتخوين كل من يخالفنا الرأي..فاذا نحن مارسنا دور السلطة التي نقف بوجهها هنا ..فاذن لماذا نحن بصدد تغييرها؟؟؟؟؟؟
8 Like

 

 
عرعور
2011-06-11 08:14:47
السيد علي عندما تريد ان تنقل رساله يجب ان تكون مؤمن ان مضومونها صحيح و واقعي على الاقل الشيخ عدنان عرعور لم يكن طائفيا وعمره ما كان طائفي الطائفي هو النظام واتحداك انت ان تقولها بصراحه او تتبنى هيك مقولات لااعرف لماذا اصبح الاسلام بعبع تخاوفون منه اذا كنت لاتعرف الشيخ عدنان لانتشر مقولات ضده بدون ان تتثبت منها انا احترمك سوريا بلد مسلم وكل الشرفاء بسوريا حتى الامن يتابعون برنامج الشيخ عدنان ويحترمونه ارجو النشر
4 Like

 

 
qasyon@gmail.com
2011-06-11 10:55:56
الشغلة بسيطة خلي العرعور يرجع على سوريا وخلي البوطي يطلع بره سوريا نهائياً ونرى كيف سيتكلم كل منهما . ياشباب كلنا عنا عقل ومنعرف نفكر ومالنا بحاجة لاللبوطي ولاللعرعور . ثورتنا سلمية سلمية سلمية ولن نحمل السلاح ولسنا حثالة ولن نتوب على خروجنا بل على البوطي أن يتوب لأنه رمى الناس بتهمة هم منها براء .
6 Like

 

 
بردى
2011-06-11 11:00:57
مع إحترامي لرأيك عزيزي علي لكن الرأي الآخر يختلف عن الإتهام الباطل وفبركة الأكاذيب . كاتب المقال يضع أمام الشعب السوري طرفي نقيض ، البوطي وعرعور ، وكأن أحدهم مثالٌ للتخاذل والآخر مثال للطائفية . وهذا إفتراء وكذب صريح . أنا لست متديناً أبداً ، لكني تابعت كل مواقف وتصريحات العرعور فلم أجد أي منها يحرض على الطائفية والعنف تجاه طائفة ما . بل كان يؤكد دائماً على وحدة الشعب السوري والطائفة العلوية الكريمة . التي سعى النظام لجرها الى جانبه ضد الطائفة السنية . فقط من تلطخت اياديهم بدماء الشعب السوري أياً كانت طائفته فهو من يستحق العقاب . وهل يخفي على أحد أن الأكثرية الساحقة من الشبيحة والمخابرات والحرس الجمهوري هم من الطائفة العلوية والإيرانيين وحزب اللات الذين جندهم النظام لقتل شعبنا ؟. لكن الشعب السوري ليس غبياً لتزر وازرة وزر أخرى . ولا ننسى أن الكثيرون من الطائفة العلوية الكريمة من أعمدة الثورة السورية وسقط منهم شهداء . أما كاتب المقال فهو يكتب كلمة حق يراد بها باطل .
4 Like

 

 
محامي مندس
2011-06-11 11:48:04
أنا عندي اقتراح انشالله يعجبكنبرأيي ناخدلوا التلفزيون هدية ونباركلوا بمناسبة وصول عدد الشهداء 1500 شهيد... مناسبة مهمة ومالازم تمر من غير مانهدي فيها ولوووو شو مافينا ناموس
5 Like

 

 
احمد الرفاعي
2011-06-11 12:46:28
لمن يقول ان العرعور هو طائفي انا اقول له اننا في سورريا الان للاسف نتعرض لحرب طائفية للاسف واكبر دليل ماقاله الشبيح الاول شخص يذهب الى الطائفة الفلانية ويقول لهم ان الطائفة الفلانية تريد ان تهجم عليكم ويذهب الى الطائفة الاخرى ويقول لهم ان الطائفة الثانية تريد ان تهجم عليكم ماذا عساه ان يرد العرعور عن الذين رقصو في الجامع العمري ومزقو القران وكتبو عبارات طائفية انا تابعت عدة حلقات له وكان ينادي الطوائف كلها وكان يمتدح بعض الضباط العلويين والمسيحين والشيعة والعرعور له فضل كبير على ثورتنا في ظل غياب اكثر مشايخنا منهم البوطي وحسون والنابلسي وغيرهم ممن كنا نحترمهم فهذا الرجل حرك الناس من كل المحافظات والدليل الهتافات في المظاهرات التي تنادي باسمه
7 Like

 

 
مجاهد
2011-06-11 12:57:03
أخ علي شكراالدكتور الحسون يحمل دكتوراه في الدجل وتلميع أحذية السلاطين أما البوطي لعنة الله عليه فصاحب سوابق في التأليه والوصاية حتى على الملائكة
4 Like

 

 
abo haidr
2011-06-11 14:43:06
انا لا اعرف العرعور ولكن من كتابات الاخوة هنا اعتقد انه رجل دين طائفي او متهم بالطائفية وعلى كل الاحوال وبغض النظر عن توجهاته او توجيهاته فان نظام سوريا و رجال الدين التابعين له هم سبب بتوجيه انظار الناس لاشخاص طائفيين او يتهمون بذلككان على النظام ببساطة اتباع الاسلوب الغواري ولكن في مجال الدين اي رجال دين من اتباع النظام يقومون بذم النظام واسلوبه ويجمعون الناس حولهم لعدة فؤائد منها امكانية التحكم بفكر الكثير منهم وليس اخرها معرفة الاكثر حقدا او نشاطا ضد النظام واعتقاله او تصفيته بوسائل النظام الديمقراطية والانسانية التي يتبعها دائما سواءا بالتعفيس بالارجل او برصاص المجموعات المسلحة الفضائية او تحت التعذيب في احد فروع الامن الكثيرة وبذلك يضمن النظام عدم التفاف الناس على احد الاشخاص الغير تابعين له
3 Like

 

 
nour_b
2011-06-11 15:15:11
شكرا استاذ عليونحن هنا أيضا ندخل بالحوار ونبدي الآراء ونتقبل النقد وما كان ردي إلا ضمن هذا تحياتي لك ولريشتك
2 Like

 

 
sa3adeh
2011-06-11 16:52:28
ياستاذ علي مافي حدى فوق مستوى النقد ابدا .... ولكن في ادبيات النقد بحيث أن لاأقول عن العرعور انه يعرعر على القناة..........الخ كما لايمكن أن أقول عن البوطي أنه بوط ي حذاء فهذا خارج أدب النقد فكلاهما شيخان لهما يد في توضيح الحقائق التي يراها ويظهرها للناس .. واللي في عقل يستطيع أن يقتنع بما يطرح لأن الشيخان لم ينقلا خبر بل أوضحا استنتاجهما بمعنى كل مين عقلو براسو بيعرف خلاصو بس انه نتناول أي انسان مو بس الشيوخ بهذه الطريقة من النقد ..... فهذا معيب . فللناس كرامات نحافظ عليها كي يحفظ الناس كرامتنا.
3 Like

 

 
منذر
2011-06-11 17:35:38
استاذ علي فرزات انت تمارس بالضبط الشكل الاخر للسلطة وهو تغييب الاخر ما شفناك كتير مهتم بالمجازر التي حدثت في بانياس وحمص والمظاهرات الطائفية التي خرجت ولا يهمك اي شيء ان حقدك الاسود على النظام افقدك البوصلة حتى اعتقدت ان الذي يحدث في سوريا هو ثورةوينطبق عليك القول كالحمار يحمل اسفارا
7 Like

 

 
ابو الهمام
2011-06-11 21:34:40
يضربو الجوز ما أصعب فرائون ومشان مايزعل حدا رح ضملون بعد اذن صاحب المقال الحسون والقرضاوي فبصيروا يضربوا كلون ما اصعب فرائون @ عاشت سوريا حرة ابية والمجد للشهداء
2 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-06-11 21:46:19
ما شاء الله عليكم..لقد قرات تعليقات لاتبشر بالخير ولا بمستقبل زاهر وانما بمحدودية افق الكثيرين مع الاسف وارجو ان اكون مخطئ
5 Like

 

 
متشائل
2011-06-11 21:56:03
من جرائم النظام هي العمل على تصحر الحياة الفكرية والثقافية والسياسية في المجتمع السوري لكي يخلو لها الجو وتستفرد بالسلطة والقرار السياسي حتى امتد التصحر للسلطة نفسها فبدت عاجزة كليا وفي كل المستويات والمجالات ومن النتائج الكارثية لسلوك السلطة هو اقتفاء كثير من الشباب المتعلم لتوجيهات المشايخ بغض النظر عن كون أولئك المشايخ طائفيين أو لا طائفيين وقد أعادت التعليقات أعلاه إلى دهني النكتة التي يعرفها الجميع و التي تتحدث عن أحدهم بقوله - أنا بكره الطائفية والسنة -
4 Like

 

 
مواطنة سورية
2011-06-11 22:15:10
تحياتي لكم جميعا ..والله انا مواطنة سورية كنت قد سمعت عن البوطي كثيرا ولم اسمع ولا مرة واحدة عن العرعور قبل الثورة ..وذلك بحكم انشغالي بدراستي واطفالي ولكن من مواقف البوطي الكثيرة وبالتحديد المواقف التي بدات تنهال علينا من زمن وفاة الاسد الاب وكيف كان ؟؟وكيف كان يمارس حياته ؟؟؟ وانا كنت حينها طالبة بكالوريا احسست بحجم النفاق والكذب علما انني لا اقرا ابدالاعن فتاويه ولاعن اراءه الدينية ..فقط اسمع انه رجل علم ودين ما يبلى..اليوم اسمع ولاول مرة في تاريخ حياتي عن العرعور لا اعرف عنه سوى شيءا واحد وهو انه دعا المتظاهرين للتكبير..ومرة بالصدفة رايت كيف ان قناة من قنواتنا الوضيعة ردت عليه بتشويه سمعته بطريقة قذرة..المهم من هذا التعليق الطويل انني اردت ان اقول لكم بمعلوماتي الدينية المتواضعة انه وفقك الله وفتحها بوجهك في الدنيا والاخرة لانه فعلا كان لكلمة الله اكبر اقسى وقع على من يسمون الامن في بلادنا ..وبالنسبة للبوطي فانا اقول له الله لايوفقك لانو كل علمك ما بيساوي قشرة بصلة عند الناس ولو سكتت كان اشرفلك ..لانو بهدلت حالك باخر عمرك ..الناس طلعت بدها كرامتا وحريتا من ال الاسد الطغاة وانت لسه عم تحكي عن المؤامرة وشرق اوسط جديد ..يعني نحن بنعرف بالمؤامرة من زمان ويكون بعلمك لهلا الشعب واثق انو في مؤامرة بس مو هيك يا شيخ بيكون الرد..الناس ما طلعت من بيوتا وماتت لتحقق مؤامرة يا شيخ ولكن لتنال الكرامة والحرية اللي حرمن ياها بيت الاسد من عقود ..وهن نفسن صاحيين للمؤامرة ..بس انت بوادي والشعب بوادي.فان ابديت موقفك هذا من المتظاهرين بلا قصد او بقصد وهو الارجح فانت اصبحت بوووووووق من ابواق النظام المقرف ..وخسرررت كتير كتير.او انه ساحرينك هالشبيحةيا شيخ ..ترى مو بعيدة ...لذلك لازم تروح لعند شي شيخ ...حسبي الله ونعم الوكيل
5 Like

 

 
mustafa
2011-06-11 23:38:58
ياشباب الاستاذ علي نشر هي الرسالة مو بالضرورة بتعبر عن رايو لكن بتعبر عن راي كاتبها وكاتبها سوري وله وجهة نظرو وانا اتابع العرعور واحبه لكن لن اضعه بقام الله كلنا بشر وكلنا خطائون واذا لم نتعلم كيف نتقبل النقد والراي الاخر حتى لو اختلف معنا فالاجدر ان نرضى بنظامنا ونسكت والامالداعي من اتفاضة شعبنا اليست من اجل الحرية سوريا لن تقبل اي شخص ينئى بنفسه عن النقد شكرا استاذ علي
4 Like

 

 
joudy
2011-06-12 00:17:24
هناك من يقول ان البوطي منافق وان الاكثرية كرهه ولاني اؤمن بحكم الديمقراطية او الاكثرية فاسال لاعرف الجواب الاكيد ما وضع الشيخ البوطي حاليا هل يذهب للمسجد ويلقي خطب هناك وكم عدد اللذين يحضرون وعند الجواب اذا كان عند احدكم طبعا نستطيع ان نعرف راي الاكثرية وشكرا 
3 Like

 

 
moatn
2011-06-12 00:58:21
واذا اردنا ان نبني وطنا لانظلم به اي شخص لنجعل انفسنا مكان هذ الشخص قبل ان نعمل ما نريده نحن او ما يناسبنا
2 Like

 

 
المندسة22مليون
2011-06-12 01:14:55
الرد المهم العرعور ليس طائفي وما يحصل في سورية يخرج المسيح عن دينه فلو خرجت بعض العبارات التي فهما البعض على أنها طائفية يسامح عليها الرجل لانه ممن شهدمجزرة حماه1983...... قتل الحوامل والآلاف من الأطفال امام اهلهم من قبل حافظ الكلب الطائفي الأول
3 Like

 

 
رولا-مندسة جدا
2011-06-12 01:56:02
لو خيرت بين العرعور والبوطي لما اخترت ايا منهمافلا مكان للطائفية بيننا والتعميم صفة الاحمق ..ليس كل العلوية مثل بشار واعوانه ..كما انا الذل والهوان والتعضعضع للاغنياء او الاقوياء ليس من شيمنا ..وفهمكن كفاية
4 Like

 

 
ابن حماه
2011-06-12 02:19:32
بالمشرمحي 99% من العلويين طائفين لأن دينهم يحرض على الطائفية وقتل الآخر لذلك يجب القيام بعملية جراحية دقيقة لاستئصال الطائفية الموجودة عندهم وذلك عن طريق اعتقال رجالات دينهم وزعاماتهم ومن ثم نشر ثقافة قبول الآخر بين عوام العلويين.
5 Like

 

 
HAZEM
2011-06-12 03:15:10
at least we dont see monsieur Al bouti everyday on the television now you need 3ar3our gives you instructions for your revolution you syrias i m trying to wonder which kind of country we ll have with Mr Arour showing his face everday to till us what we should do in our life shame on you all ... i was realy against Bashar till i entered to your websit and watched the comments..prefering 3ar3our shame on you all .
4 Like

 

 
يحيى اسكندر
2011-06-12 09:13:50
الوطن يبنيه جميع ابنائه طلعونا من ها التحريض والخراب لهذا البلد نحن نريد تغيير النظام ونريد نظام أفضل ولكننا قطعا لانريد تدمير بلدنا أما ظاهرة العرعور فهي مثال للمستقبل الذي ينتظرنا التغيير يحدث والمحرمات تتهاوى والحوار جار مصير الوطن غير مسموح المقامرة به ونحن ندعو كل أصحاب الفكر والعلم والادب زالفن للقيام بواجبهم الاخلاقي والانساني والوطني أما الموتورين الطائفيين العراعرة فصدقوني لا يجيدون الا الخراب حفظ الله وطننا منه امين
4 Like

 

 
samia
2011-06-12 10:58:07
الشيخ العرعور لم يدعو الى الطائفية أبدا بل دعا الى سورية موحدة بكافة أطيافها ومن أراد التحقق من ذلك عليه الاستماع والانصات لما يقوله الشيخ العرعور
4 Like

 

 
رعد
2011-06-12 11:00:58
لتعرف من ادخل الطائفية الى سوريا يكفي ان تدخل اي دائرة حكومية او مدرسة او اي تجمع للناس وتتكلم نفس كلامك المعتاد مع تغيير الهمزة بالقاف وعندما تلحظ نظرات الرهبة في العيون وترى تيسير معاملتك بسرعة البرق وتلاحظ ان من كان يتكلم بلع لسانه وركب قفلا لفمه عندها تعرف من اين ولدت الطائفية في المجتمع السوري
3 Like

 

 
رعد
2011-06-12 11:08:34
على فكرة البارحة بالذات العرعور قال لا يتفلسف احد علينا نحن عندما نقول هنن نقصد النظام وعندما نقول نحن نقصد الشعب السوري مما يدل انه ينأى بنفسه عن الطائفية ولكنه احيانا يضطر لتسمية الامور بمسمياتها والا ماسر ان الحلفاء الوحيدين المتبقيين هم ايران وحزب الله
6 Like

 

 
متشائل
2011-06-12 11:44:50
يا - رعد - عندما يغير البعض لهجته للقاف فإنه يستظل بمظلة السلطة و لا يدخل تحت عمامة أحد يعني هو رضوخنا للتسلط وليس لطائفة يرجى عدم الخلط أما الخلط الأكبر والأبشع فهو ما تحدث به - ابن حماة - خبير الأديان بلا صغرة وخبير الجراحة الاستئصالية وله أقول كل الأديان وكل الطوائف وكل المداهب بدون استثناء تشترك بنفس الخصائص من التسامح والعنصرية وتكفير الآخر يعني المشكلة مع السلطة التي تحوي كثير من الجلادين من السنة وغير السنة ولو دققت حضرتك بداعمي السلطة وأعوانها بالقتل لعرفت أن الجريمة تشترك بها كل الديان والطوائف بسوريا يتقاسمونها بالعدل والاحسان
3 Like

 

 
ابن البلد
2011-06-12 12:24:54
انا استغرب جد من الذين يريدون ابعاد الدين عن الحياة الأجتماعية و الأوضاع التي نعيشها ؟؟كيف الكاتب يتهم العرعور بالفتنة ؟؟ اليس هو واحد من الشعب اليس شريعته تأمره ان يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر ولا يخشى في الله لومة لائم و كيف في الوقت نفسه يطلب من شيخ مثل البوطي بالتدخل و الكلام ؟؟ حيرتنا يا سيد وطني مندس يعني اهل الدين يدخلو ولا لأ بس الواجب الديني امام الله يحتم عليه التدخل و إلا يكون راضيا عما يحصل من تقتيل و اغتصاب ولا نقول الا ما يرضي الله ----اللهم ان نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
2 Like

 

 
كلنا بشر
2011-06-12 12:25:51
لى الاخ منذر بتصور انو هلأ بهالوقت العصيب من الصعب انو يكون الواحد بالنص يعني لازم تكون يا اسود يا ابيض يا اما بووووووووووووووووووق يا اما مندس يا اما مع العتمة يا اما مع النوووووووووور يا اما مع صوت الحق يا اما مع الكزب والنفاااق وبتصور انو السيد علي مع النور والضووووووووو يلي ما فيييك تخفيييه وهالشي واضح من رسوماتو بس حابب اسأل الأخوان الابواق فيكن تؤولوولي ليييييييييييييييييييييييييييييييش السيد رئيس الدولة المبجل بشارحصل على الجنسية البريطانية من سنتين وهوي القائد الأعلى للقوات المسلحة شو بيتعييبوا الجنسية السورية او انو حابب يجمع جنسييات متعددة جوا الخزانة منشان ينفد بريشوا فيه حااال صار ما صار ولا بتصور انو خايف ازا صار ما صار و واجهتوا شي مشكله ببلاد برا يروح عالسفارة السورية وما يلاقي حدان يساعدوا لأنو بيعرف انو خلا الجنسية السورية سعرا بسعر قشرة بصلة ولأنو بيعرف انو خلا المواطن السوري وكرامتو بالارض على كل حال تصوروا انو يصير حرب ببريطانيا ضد سوريتنا الحبيبة ويدعوا رئيسنا المبجل الى الانضمام الى القوات البريطانية شوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو بكون موقفوا فيكن تتأكدوا من الخبر على غوغل انو حصل على الجنسية البريطانية من قرابة سنتين والى الاخوان الابواق دخيل اجريكون ما تقولولي انو الخبر مفبرك لانو انتو كل شي عم تعملووه مفبرك
2 Like

 

 
sami
2011-06-12 12:31:53
العرعور ليس له اتباع و لا احد يستمع إليه .. أما العتب على البوطي يقول لنا اتقوا الله .. نحن لم نرفع لا سلاح و لافتة .. اتق الله أنت و لا تطلب من الناس التغاضي عما يجري و لا تطلب من الأهل تناسي دم أولادهم .. اتق الله و قل كلمة حق
2 Like

 

 
كلنا بشر
2011-06-12 12:45:16
يا جماعة انا مسيحي وبحياتي ما شفت اي شي من الطائفية وكل اصدقائي الاعزاء بالجامعة هنن من المسلمين وبحياتنا ما حكينا بالطائفية وما بتصور انو اي من شيوخنا بفضل يحكي عن الطائفية وجدت المسيحية على هالارض من 2000 سنة مضت وبحياتا ما واجهنا مشاكل طائفية لا قبل النظام ولا نشالله رح تكون بعدوا بس بتصور انو النظام هوي نفسوا عم يلعب على وتر الطائفية منشان يخوف الاقلية الدينية بالدولة بس بحب ارجع قول انو الاقلية الدينية بهالبلد مارست حقوقا الدينية على اكمل وجه وحتى قبل وجود النظام فا انا بتمنى وبتصور انو الشعب السوري نشالله ما رح يتأثر بالامور الطائفية لانو طلباتنا وثورتنا هي ثورة لنيل الحرية والكرامة
6 Like

 

 
سوري مو سني
2011-06-12 13:12:44
بما انه انت تتكلم في السياسة نرجوا اعلان موفقك من التدخل التركي العثماني في سوريا ان التاريخ لن ينسى مواقف الرجال ان وقوفي ضد النظام لا يعني ان افق ضد سوريا وأييد المظاهرات الطائفية
4 Like

 

 
الشنفرى
2011-06-12 13:56:08
مع اني علماني بس الواحد لازم يحكي الحقانا مع كل واحد يقول الحق...والسيد العرعور قال الحق واشار الى ان تصرفات النظام طائفبة وقد كان د عزمي بشارة اكثر وضوحا من العرعور نفسه في موضوع طائفية النظام ....بقى حاج فلسفة اقل شي العرعور صادق في كلامه ووفي لمبادئه ..ماذا تريدونه ان يقول وهويرى القتل والاهانات...هل تريده ان يقول ان هذه المقاطع مفبركة او وقعت في موزمبيق مثلا...وخصوصا ان الجاني من طائفة والمجني عليه من طائفة....ان تقول الحقيقة وتنقل الواقع كما هو ليست طائفية
3 Like

 

 
syforfree
2011-06-12 14:03:30
جيد سيد على و تحية بداية .. لا يوجد احد فوق النقد تمام ... و لكن أنا شاهدت البوطي و فقدت الامل فيه .. فأسلوبه لم يتغير منذ مجزرة حماه و ما عنده مانع أنو الشعب يعيش كمان 40 سنة تحت حكم ابن والده حافظ .. يعني الزلمة ماشي الحيط الحيط و بيقول يا ربي الحيط ... و سد الذرائع و بكاء و نحيب و جبن ... اما العرعور ... حسيته درويش ... يعني من المشايخ اللي قصدهون طيب و بيحكو حكي أحيانا غير منطقي بيمرقلوا الواحد ......
2 Like

 

 
sa3adeh
2011-06-12 14:21:11
أنا لا أريد أن أعلق على الشيخين الجليلين وبغض النظر أنا مقتنعة بكلام من فأنا أحترم الآخر وأعلم بأنه شريكي بالوطن سواء احببت ذلك أم لا ولكنني أريد أن أسرد بعض الحقائق التاريخية ..... لقد كان رئيس الجيش والمقدمين أيام صلاح الدين الأيوبي هم أولاد أخيه وأخوه وخاله حتى عندما أتى من مصر ليكون في أرض الرباط الشام أبقى أخوه نائبا له في مصر ...... إني أتساءل هل كانت الناس في تلك الأيام تقول أن الطائفة الكردية تحكمنا ؟؟؟؟؟؟؟ فالحاكم العادل هو من يراه الناس قائد الأمة بغض النظر عن أصله وفصله وعرقه ...... فهل لنا أن نطالب بمحاكمة عادلة أقول محاكمة وليس احتكام للشارع فهذا لن يفيد فإذا ذهب عمر وجاء زيد لن يغير شيئ
2 Like

 

 
نور
2011-06-12 17:08:28
على سيرة الشيوخ ... حدا بيعرف شي شيخ سبق و علم الناس الحديث التالي قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم رواه الحاكم في المستدرك
3 Like

 

 
متشائل
2011-06-12 19:36:28
يا أيها الشنفرى لقد جانبت الحقيقة بتعميمك أن الجاني من طائفة والمجني عليه من طائفة وأتمنى من المهتمين بالموضوع أن يؤسسوا قائمة عار تضم أسماء الجلادين غير العلويين وأنا أفتتحها ب عاطف نجيب وهو سني كما تعلم
4 Like

 

 
محمد القحطاني
2011-06-12 20:29:35
استاذ علي انت انسان مثقف وتعرف ان من ينقل رسالة وصلته تحمل رأي واحد ، دون تعليق او اضافة يعني انه مؤيد لهذا الرأي اما العرعور فعيبه الوحيد ان لسانا سليطا على النظام خاصة اذا قام من مقعده ولهذا لفقوا عليه اكاذيب لايصدقها الا ابواق النظام واما البوطي فقد كشفت حقيقته الاحداث وكفى
3 Like

 

 
أبو رشيد
2011-06-12 20:38:33
مع أحترامي للجميع وأؤكد أني لست طائفي ولست من دعاتها لكن .....الجميع هنا يلتفون حول الحقيقه من كل الأطراف ومن كل الأطياف ... سؤال....منذ بداية الاحتجاجات حتى الآن يعني من 3 أشهر للآن وبعد أكثر من 1300 شهيد وأكثر من 13000 معتقل من المسيحيين والدروز و الاسماعيليين والأكراد والسنة و ......ألاااااا العلويين من يستطيع أن يخبرني عن علوي واحد خرج مظاهرة أو قتل في مظاهرة أو اعتقل في مظاهرة ؟يعني واضحة متل الشمس بس ماحدا عبيقولها ولا أنا حتى مع أنو هاي أول مرة بقولها وآسف لقول ذلك بس للأخذ بالعلم وبتمنى من الأخوة العلويين يطلعوا ولو مظاهرة صغيرة ليثبتوا عكس كلامي وقتها منحسن نقول أنو سوريا مافيها طائفية على الأطلاق وغير ذلك ..... اشارات الاستفهام بتضل موجودة للأسف
2 Like

 

 
ثوري سوري
2011-06-12 22:42:25
انت تقارن بين رجل دفع 40سنة من عمره مغتربا قسرا حيث قتل الجلاد ابناء مدينته وغيرها ونفاه وكثيرين لا ينافقون له، وآخر قضى عمره بوقا مداهنا يعطي للقتلة صكوك الغفران ومفاتيح الجنة؟؟شتان شتان..تابع العرعور بتجرد وستجدالحقيقة
4 Like

 

 
يحيى اسكندر
2011-06-13 00:01:58
المشكلة الكارثة أنه في بلادنا كل المواطنين محللين وواضعي سياسات استراتيجية يا شباب اتركوا الخبز للخباز هل عند أحدكم شك أن شهادة أمريكا بأي نظام هي تهمة له والعرب وين العرب لقد أمسوا بقايا أمة لا حول ولا قوة ولا فكر فقط مجموع بشري مفعول به من جميع الامم بعدين التغير بالسياسة معروف فالسياسة لا أخلاق عند الاغلبية يعني تركيا مبارح أخونا واليوم رح يدقوا فينا شباب الامور ليست بالبراءة التي تبدو عليها وكلمة اتقوا الله ليست فبيحة ولا شتيمة وفقنا الله لتقاه في كل لحظة
3 Like

 

 
بيرم افندي
2011-06-13 01:23:31
كلمة حق يجب ان تقال لقد تابعت برنامج الشيخ العرعور ولم اسمع منه كلمة واحدة تشجع الطائفية حتى انني أطلقت عليه لقب صديقي العرعور علماً أنني مسيحي الانتماء.
4 Like

 

 
سوري سوري سوري وطائفتي سوري
2011-06-13 02:12:16
أخي العزيز أبو رشيد ... رح جاوبك من نفس سؤالك ... انت قلت ليش العلويين ما طلعو مظاهرات؟ أنا من سؤالك رح استنتج انو الثورة أساسها طائفي.. مشكلتنا انو ما منقبل الرأي الآخر أبدا... يعني يلي عم يطالب هلأ بحرية الرأي عم يرفض الرأي الأخر وما عم يقبل حتى الحوار..... أنا شاهد عيان حقيقي من بانياس ... أنا سمعت الجوامع عم تنادي عالجهاد ضد طائفتي ويلي حماني هوي الجيش.... شغلة كتير مهمة للي عم يتبجح ويقول صارو 1300 شهيد ... أولا الله يرحم كل الشهداء وجميعا دون استثناء .. ثانيا ما لازم ننسى انو أكتر من 500 شهيد هنن من الجيش والأمن... وبخصوص العرعور انا حضرت حلقة وحدة وماتحملتو وبهي الحلقة كان عم يفي بطق رقبة أي عنصر أمن وقتلو وبعدا منشوف بجسر الشغور بكل بساطة عم يقتلو الأمن لأنن علويين وهاد الشي موجود بمقطع الفيديو.. لذلك ما حدا يقول العرعور مو طائفي.. سوريا إلنا كلنا مو لطائفة محددة بس ارجعوا لعقلكن وشوفوا مين المستفيد من هالوضع ... ما حدا مستفيد إلا اسرائيل ... مشان الله فيقو ع حالكن بقا ....
7 Like

 

 
ام المندسين
2011-06-13 04:53:19
أأيد الاخ يحيى بان شهاده اميركا باي نظام تهمه لان اميركا لا يهمها الا مصالحها .واحب من الاخوه الابتعاد كل البعد عن قول اي كلمه طائفيه مشان الله لبقى ترددو علوي سني مسيحي والله عيب نحنا كلنا اشقاء بالوطن وامنا سوريا ...
2 Like

 

 
omar 3zz
2011-06-13 08:04:58
الى الاخ فيقو بقا الحمد لله انك فقت وعرفت انه سوريا للجميع .واما لشيخ عرعور والبوطي فيجب الا يوضعو في كفه واحدة لاختلاف مواقفهما .
2 Like

 

 
أبو رشيد
2011-06-13 08:14:12
ياسيد سوري وطائفتك وطائفتي سوري مدام هيك عبتحكي كمان رح جاوبك بأسلوب طائفي بحت العلويين نسبتهن بسوريا لا تتجاوز 4% ومع ذلك كل المناصب الحساسة بسوريا مستلمينها واذا بدك بعدلك ياهن بالأسم ...هلأ رح تألي أنو في ضباط كتير من التانيين بالجيش والأمن صح بس روح عالجيش وشوف رح تلاقي بكل قطعة عسكرية في شي أسمو ضابط أمن وحصريا علوي وهو اللي كلشي بأيدو حتى لو رتيته صغيرة أما الأمن كمان في وكتار بس ألهن حد معين وواحد منهن قريبي كان عميد ومات بحادث سيارة بي أم موديل سنتها استلمها قبل يومين من الحادث قال شو فجر الدولاب متل أنتحار غازي كنعان 3طلقات بالرأس ورفض الأمن يخلي أهله يشوفوا جثته ودفنه بتابوت مع أنه مسلم لذلك لا حدا يبيعنا وطنيات لأنو شبعنا منها من زمان حافظ لهلأ أصلا لو في بسوريا ديمقراطية بشار مابيصير رئيس بحياتو مو عأساس نحنا بلد جمهوري وفي شي أسمو أنتخابات لمجلس شعب ورئيس دوله ولا شو؟ وكلنا منعرف الحقيقة ومنحرف عنها بتعرف شو السبب الخوووووف اللي زرعه بالناس ابوه قبله وبتحب وضحلك أكتر أنا ألي كتيير علاقات بسوريا وخاصة بالأمن وأصحابي ضباط أمن كتيير بحكم المصلحة بس وشفت ورحت ودخلت وشهدت عالقمع كتييير والتهم جاهزة على طول بعدين في موضوع تاني هالشعب ماطلع مظاهرات احتجاجا على بشار كشخص أو حتى كرئيس أو لأنو طائفتو أي شي بس لأنو النظاااااااام عنا مابيحترم نفسه فكيف بدو يانا نحترمه شو غصب الشغلة يعني بعدين أنا كمواطن سوري من حقي كل اربع أو سبع سنين شوف وجوه جديدة يا أخي ... ياناس عمنعيش ومنموت ونفس الوجوه ولك حتى على مستوى وزراء شو هالقصة الواحد بيتجوز بوعد يمكن كام سنة بيخطر عبالو يغير أو بيمل فما بالكن موظف تشمل الرئيس وطقم الوزراءيعني لازم الرئيس على طول من الكرسي عالقبر شو هالمسخرة والله صارت دولنا مسخرة بين الدول خلص حولوها للمملكة العربية السوريه أحسن منعرف خالنا بمملكة ولازم الملك يكون من أكثرية مو أقليييييييييييه أو ؟؟؟؟ عدلوا هالدستور و ساووا انتخابات متل الخلق والعالم ووقتها خلينا نشوووووف 99.999999% عنجد مسخرة
4 Like

 

 
karim hasan
2011-06-13 14:29:24
ياجماعة معقولة تشبهو الشيخ الجليل البوطي بهيك شيخ متل العرعور وهل يساوي بانف الناقة الذنب عيب اللي استحوا ماتوا
4 Like

 

 
rashaabdullah
2011-06-13 14:39:31
أرجو من جميع السوريين أن يتنبهوا أن كلمة الطائفية وردت على التلفزيون السوري في بداية الانتفاضة فالطائفية لا تخدم إلا النظام و هو الذي يستخدم أسلوب تخوين الشعب و يقسمه إلا مندسون ووطنيون و يقوي خوف طائفة من الأخرى نحن يجب أن نعمل على أحتواء حتى المعارضين للثورة و جعلهم يعلمون ان القادم هو وطن للجميع يسوده القانون و يقوم على المؤسسات و يكون للجميع دون استثناء اما بالنسبة لعلماء الدين مع احترامي للجميع منهم إن من يخرج على محطة تبث رسائل تكفير و ذم لطائفة فهو طائفي و من يتهم المتظاهرين انهم حثالة فهو خائن لكل القيم الإنسانية اما آن لنا أن ندع عقولنا تفكر بطريقة علمية لتفرق بين الصح و الخطأ دون الإنجرار وراء العواطف دعونا نفكر كيف نتقارب لا كيف نتحارب و ليكن الدين لله و الوطن للجميع و عاشت سوريا حرة أبية
3 Like

 

 
يحيى اسكندر
2011-06-13 14:44:27
بيرم افندي ارجوك راجع طبيب أنف أذن حنجرة لأنو بالأذن منك يبدو سمعك أما خفيف أو مفلتر تسمع الذي يروقك فقط
2 Like

 

 
ram
2011-06-13 16:51:15
انه لمن المعيب جدا طرح مثل هذا الموضوع على صفحة لانسان مثقف مثلك كما أظن يا استاذنا .......... ان مثل هكذا كلام لايكتب الى لاحد سببين لن اذكرهما لانه بكل الاحوال مثل هذا الطرح في مجتمع متدين لا يوصل الا الى الفتن و ان كان هنالك احتمال ثالث فلا يمكن ان يكون هذا وقته أرجوك ثم أرجوك يا استاذ علي من المعيب طرح مثل هذه المواضيع على العوام ارجوك فكر قبل ان تكتب............ انا مواطن سوري يحب وطنه
4 Like

 

 
متشائل
2011-06-13 20:28:33
إلى السيد - رام - إن معاملة النظام للشعب بوصائية واستعلائية وكأن الشعب مجموعات من القطعان و العوام و فاقدي الاهلية هي من جعل تفكيرك معاقا لتكتب تعليقا معبرا عن السوري المدجن و لتكون نموذجا لما أنتج النظام لا أرى لا أسمع لا أتكلم
3 Like

 

 
بيرم أفندي
2011-06-13 20:49:25
يحيى اسكندر أرجو أن تطبق نصيحتك على نفسك وأن تراجع أيضاُ طبيب عيون لأنك لاتسمع ولاترى أو وهو الأرجح أنك لاتريد أن تسمع وتشاهد الحقائق فمن خلال تعليقاتك يبدو أنك قد فقدت البصيرة وبدونها لن تستطيع أن تفهم مايدور حولك
2 Like

 

 
dima
2011-06-13 23:00:34
ana 3adetn ma bektb shi wela 3la ay mwk3 bes elli estafzni fazlakat elshabab y3lli 3m ytalbo bl horye we akl elhawa ... hal2 tel3lkon sot we serto tt2awo 3l bald .. lk alla la ysam7kon estano elbld la tokf 3la rjliha we b3din e3mlo she3arat tanane we fazlke ad ma bedkon ... lk alla ya5dkon ya rab syria elgalye majro7a we ento 3m tt3ano fiha bziade .. ya 7if 3likon mla sha3b nadel 3m yestad bl mi el3ekra .. syria 7abibti bri2a mnkon we mn amsalkon .. we awlon ente ya ali ferzat.. hl2 erta7 damiri
2 Like

 

 
كلنا بشر
2011-06-14 00:16:01
الى الاخ ram ارجو مراجعة معنى كلمة حرية ومعنى الصحافة الحرة ومعنى الكلمة الحرة بعديييييين تعال عطينا مواعظ والى الاخت dima ازا كنتي بتعرفي الله و ازا كنتي مؤمنة بحب الك انو الله معناها الحقيقة ومعناها الصدق ومعناها احترام الانسان لاخيه الانسان ومعناها لا تقتل ومعناها لا تسرق ومعناها لا تكذب فهل انتي مع هذه المعاني وازا انتي شايفة انو هالعبارات ما بتنطبق علينا فوقتا الله لا ياخدنا وبعدين فيكي تقوليلي مين يلي عم يطعن بهالبلد انا شفت ابواااااااااق بس متل هيييييييك انا ما شفت ماشالله علييكي فوفوزيلا فيكي ترجعي على مختار الصحاح عالغوغل وتعرفي معنى كلمة فوفوزيلا
2 Like

 

 
علي عمر
2011-06-18 15:11:56
أستاذ علي، يبدو أنك كالكثير، لا تسمع للشيخ العرعور وتبني رأيك مما يشاع عنه. الشيخ نبه كثيراً لعدم الانجرار للطائفية بصراحة.أنا لا أدري ما هو المطلوب منه أكثر من الكلام الصريح هل عليه أن يتصل بكم واحداً واحداً ليقول لكم ذلك؟ تابعوا برنامجه وكفى افتراء على الشيخ.
2 Like

 

 
فبأي حديث بعد الله ورسوله يؤمنون
2011-06-20 16:15:20
من لم يكفه كتاب الله وسنة رسوله الكريم فليذهب إلى الجحيم فقد قال الله عز وجل كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون أم أننا نهتدي بزبالة أفكار الناس على اختلاف تياراتهم ماذا نكون ليبراليين أم شيوعيين أم أعدد ما شئت من زبالات الأفكار قال تعالى والله متم نوره ولو كره الكافرون وقال النبي صلى الله عليه وسلم لن يترك هذا الدين بيت مدر أو وبر إلا دخله بعز عزيز أو بذل ذليل هذا الدين منهج حياة ضمن لكل الناس حقوقهم وأقام دولة العدل حين رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وعاشت فيه الأقليات عزيزة لا كما يفعله الغرب الأوروبي بالأقليات أو الشرق الملحد بالأقليات في بلدانهم وحين ندعو لديننا الحنيف هذا لا يعني أننا ندعو لطائفية وأخيرا أقول فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها والسلام على من اتبع الهدى
2 Like

 

 
فبأي حديث بعد الله ورسوله يؤمنون
2011-06-20 16:56:52
أين حرية التعبير التي تدعونها لماذا لم ينشر تعليقي ؟؟؟
0 Like

 

 
شبيح مزوق
2011-06-23 23:01:24
إلى كل الفطاحل المؤيدين ل الشيخ العرعور أدرك أنكم إما تتجاهلون أو متجاهلين عن حقيقة هذا ال الشيخ أنه من أتباع صالح الحديدان و هو الالشيخ الأب و الأم لدعاة الوهابية الذي كفر و يكفر و يحض على قتل الشيعة تقولون أنه ليس طائفيا يكفي إجراء بحث صغير على الغوغل لتدركوا مدى ظلامية و جهالة مدعي الإسلام هذا....تتحدثون عن سلميتكم و تلزقون كل صفات القتل و الإجرام بجيشكم السوري النقاش معكم عقيم طالما أنكم تتعامون قصدا عن وجود من حمل السلاح ضد الجيش....على كل أتمنى حصول ما تتمنوه جميعا فقط لتدركوا أن ما حصل في مصر بعد سقوط مبارك من فلتان أمني و إرهاب و تيارات دينية سلفية متطرفة و إلخ....سيكون نقطة في بحر ما سيحصل في سوريا
0 Like

 

 
Son of syria
2011-06-24 04:17:55
hi allim so surprised why you talk about an abvious thingar3oor is a bad preson who wants to destroy syria and syrianevery day when he talk on tvi can see the hate in his eyes and in his movementsshame on youwe have an amazing presidentour president Bashar Alasad is smart enough to discover your polt aginst syriain spite of your polt he is going in his reforms regardless of your voicesi love you Mr president Bashar Alasad
1 Like

 

 
syria
2011-07-03 02:28:45
من حق كل شخص أن يعارض السلطة لكن ليس من حقه أن يلغي مؤيديها من قاموس الوطنية.. من حق كل شخص أن لا يحب الرئيس لكن ليس من حقه أن يهمّش الذين يحبونه.. من حق كل شخص أن يرفض النظام الذي لم يصوّت له ولكن ليس من حقه أن يفتح أبواب الوطن أمام جيوش الأعداء.. من حق كل شخص أن يحب العرعور المحرض ولكن ليس من حقه أن ينعت كلامه بالصحيح فكلامه ينبعث من حقد دفين فيا أيها السادة الذين تشعلون نيران الشوارع من خلف الشاشات هل ما يجمعكم هو حب الوطن أم كراهية النظام؟ وإذا ذهبت السلطة ماذا ستفعلون بكل هذه الكراهية التي تقتاتون عليها؟ هل ستوجهونها ضد بعضكم لقد أعمتكم كراهيتكم عن ثورتكم وغدوتم أشبه بطالبي ثأر منكم بطلاب حرية..إنها حرب يخسر فيها طرفان النظام الذي خسر الكثير، والثوار الذين خطفت ثورتهم ولم يعودوا قادرين على التقدم أو التراجع، فغدا فعلهم كأثر السكون في الإعراب لها شكل ولكن من دون فعل إعرابي في الجملة .. لهذا أرى أن لا مخرج للنظام والمعارضين وبقية الخاسرين إلا بالحوار الوطني للخروج مما نحن فيه قبل أن يصل الذئب
0 Like

 

 
sury
2011-07-27 13:44:01
البوطي اشرف شرفاء العلماء السورين ولازال على عهده ولم يغير به شي وكل ما يدعوا به الى الان هو من القران والسيرة النبوية ... ولا يحلل دم البشر ولا يحرم حقوق البشر ...ولا يفتي بشئ ... ويدعوا الاى حقوق الانسان بطريقة علمية ودينية ومدنية ... وليس مثل العرعور يلي الله ياخدوا وياخود كل مين عم يشد معه ... والله يرزقوا خازوق سليمان الحلبي ليعرف ان الله حق .....والسيد علي فرزات انت من امتى بتعرف بامور الدين وخلافة ...ما انت اول فاسد موجود بسوريا ...
0 Like

 

 
abdu279
2012-05-19 01:42:14
على الاقل الدكتور البوطي يطلب تحكم عقلك وتستفتي قلبك لا أن تحمل السلاح وتقتل الأبرياءهذه بلدنا ولازم نحميها الوطن أغلى وفوق كلالمطالبعاشت سوريةجيشاًوشعباًوقائداً
1 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 4044
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 5 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011